من كلمات السيد الرئيس
هام
قائمة الوزارة
لائحة الشرف
قائمة الخدمات
الاستعلامات




نشرات توجيهية
ضبط شخص يبيع العسل المغشوش للمواطنين في محافظة دمشق   ** ضبط شخصين يروجان المخدرات في محافظة دمشق   ** ضبط شبكة تقوم بتزوير وكالات كاتب عدل وسرقة سيارات في محافظتي دمشق وريفها   ** اكتشاف مرتكبي جريمة قتل وضبط عصابة سلب بقوة السلاح في حمص  ** مناقشة وضع خطة وآلية تنفيذية لضبط عمليات توزيع المشتقات النفطية ومنع احتكارها  ** ضبط مروج مخدرات في محافظة الحسكة   ** القبض على سارق المبالغ المالية من السيارات في دمشق   ** ضبط أثاث مسروق في محافظة الحسكة وتوقيف السارق   ** ضبط شخص وزوجته يروجان المخدرات في محافظة دمشق   ** /22286 / ضبط بمخالفة حجب رؤية ( فيميه ) في دمشق   ** 

انطلاقاً من حرص وزارة الداخلية على ملاحقة الفاسدين أينما وجدوا،وبالأخص القضايا التي تطال ممتلكات الإخوة المواطنين الخاصة وملاحقة الأشخاص الذين يقومون باستغلال الأوضاع الراهنة بهدف المنفعة المادية، والكشف عن قضايا التزوير والفساد.
وبناءً على المعلومات الواردة إلى فرع الأمن الجنائي في دمشق عن وجود عاملين في مديرية نقل دمشق يقومون بتنظيم معاملات نقل ملكية سيارات بطريقة غير قانونية يوجد بحق مالكيها حجوزات احتياطية مالية لصالح عدة جهات رسمية.
ومن خلال تقصي المعلومات وجمع الأدلة تمكن فرع الأمن الجنائي في دمشق من إلقاء القبض
على ثلاثة أشخاص، وبالتحقيق معهم اعترفوا بقيامهم بتنظيم أكثر من / 34 / معاملة نقل ملكية سيارات بطريقة غير قانونية بغض النظر عن الحجوزات الاحتياطية المالية الصادرة بحق مالكي هذه السيارات،وذلك مقابل رشاوى مالية لإنجاز هذه المعاملات مستغلين عملهم في مديرية نقل دمشق،وبالاشتراك مع عدد من معبقي المعاملات المتوارين .
ومن خلال المتابعة الحثيثة، وبعد نصب الكمين اللازم ، تمكن فرع الأمن الجنائي في دمشق
من إلقاء القبض على شخصين من معقبي المعاملات، وبالتحقيق معهما اعترفا بقيامهما بالتعامل
مع المقبوض عليهم في انجاز معاملات نقل ملكية سيارات مقابل مبالغ مالية.
 


أكد اللواء محمد الشعار وزير الداخلية خلال اجتماعه اليوم مع مدير إدارة المرور ورؤساء وضباط فروع المرور بالمحافظات على رفع مستوى الجاهزية والتفاني في العمل والتشدد في اتخاذ الإجراءات الأمنية والوقائية للحد من حدوث الجريمة.
وشدد اللواء الشعار على تكثيف الجهود المبذولة في متابعة السيارات المسروقة والمشبوهة والمزورة وضبطها وقمع هذه الظواهر وتلافيها والعمل على تعزيز ثقة المواطن بعناصر الشرطة مؤكدا أهمية دور قوى الأمن الداخلي في تعزيز الاستقرار والحفاظ على امن المواطن والوطن.
ودعا الوزير الشعار إلى وضع خطة عمل للتعاطي مع الظواهر الناتجة عن الأزمة والقضايا المستجدة التي قد تحصل مشددا على أهمية التأهيل والتدريب المهني والأمني والتنسيق مع فروع النجدة وكل الوحدات الشرطية وان يكون جميع عناصر قوى الأمن الداخلي خلية واحدة في العمل.
وأضاف الوزير الشعار.. أن وجود عناصر المرور في الشارع يعزز الشعور بالأمن والطمأنينة لدى المواطنين من خلال العمل الجاد والمستمر على مدار الساعة داعيا ضباط المرور إلى التمسك بالقوانين وتنفيذها بشكل جاد وأخلاقي والتفاني في أداء الواجب وان تكون المصلحة العامة أساسا للعمل
 


وردت معلومات إلى فرع مكافحة المخدرات في حلب حول إقدام عدد من الصيادلة في مدينة حلب بالاتجار بالأدوية الأجنبية المهربة والأدوية المخدرة المخصصة للمشافي فقط . 


أرشيف الأخبار>>

الإبلاغ عن الحوادث الأمنية
الاستعلام عن مخالفات السير الغيابية
كيف تنجز معاملاتك
مجلة الشرطة
قائمة الزائر