من كلمات السيد الرئيس
هام
قائمة الوزارة
لائحة الشرف
قائمة الخدمات
الاستعلامات




نشرات توجيهية

   الرئيسية   حملة توعية مرورية لطلاب عدد من المدارس الابتدائية بدمشق
 

 

 

بالتعاون والتنسيق مع وزارتي التربية والداخلية “فرع مرور دمشق” نظمت شركة المهارات الوطنية للخدمات والتجارة حملة توعية مرورية لطلاب عدد من المدارس الابتدائية في مدينة دمشق.

وشملت الحملة مدارس محمد علي الجزائري في المزة وأسامة البيروتي بالمالكي على أن تتواصل غدا في مدارس فاطمة المخزومية بالمهاجرين وسعد بن عبادة بمشروع دمر والتطبيقات المسلكية بالمزرعة وعائشة الباعونية في شارع بغداد .

وتضمنت الحملة تقديم التعليمات المرورية الأساسية من قبل عدد من ضباط فرع المرور بدمشق من خلال زيارة الأطفال في صفوفهم إلى جانب توزيع منشورات توعية مرورية مخصصة للأطفال وهدايا رمزية من حقائب وألعاب ولوازم مدرسية.

وبين رئيس فرع المرور بدمشق العميد حسين جمعة في تصريح للصحفيين أن هذه الحملة تأتي في اطار الدور التوجيهي والإرشادي لوزارة الداخلية المعنية بالحفاظ على المجتمع وأمنه وممتلكاته وسلامة المواطنين ولاسيما نشاط شرطة المرور.

ولفت إلى أهمية توجه هذه الحملة للأطفال في مدارسهم لتوعيتهم بالطرق المثلى لاستخدام مرفق المرور وزرع قواعد السلامة المرورية لديهم منوها بالتسهيلات التي تقدمها وزارة التربية وبمبادرة شركة مهارات كونها شركة وطنية تتوجه إلى المجتمع بهذا الشأن .

من جهته أشار مدير عام شركة المهارات الوطنية للخدمات والتجارة وضاح كيال إلى أن الحملة تأتي مساهمة من الشركة في نشاط تربوي اجتماعي موجه للأطفال لتوعيتهم في المجال المروري وضمان سلامتهم المرورية فيما أوضح مدير العمليات في الشركة المهندس طارق تللو أن الحملة متواصلة لتشمل مدارس أخرى من خلال زيارات أسبوعية.

من جانبها أكدت مديرة مدرسة محمد علي الجزائري التي انطلقت منها الحملة أهمية حملات التوعية التي تتوجه للأطفال والطلاب ولاسيما المرورية منها حفاظا على سلامة الطالب وحياته وهو ما توليه وزارة التربية أهمية كبيرة .

 

وعبر كل من الأطفال يوسف الحسني وغنا صواف ونور الدين السعدة عن أملهم ان تصل هذه الحملة لكل الأطفال لتأكيد معرفتهم بإشارات المرور وكيفية عبور الشارع والتحذير من اللعب فيه أو إخراج الرأس من السيارة أثناء سيرها.

الإبلاغ عن الحوادث الأمنية
الاستعلام عن مخالفات السير الغيابية
كيف تنجز معاملاتك
مجلة الشرطة
قائمة الزائر