من كلمات السيد الرئيس
هام
قائمة الوزارة
لائحة الشرف
قائمة الخدمات
الاستعلامات




نشرات توجيهية

 الرئيسية   أخبار الموقع  
 الوزير الشعار :الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية لن تثنينا عن مكافحة المخدرات
28 كانون الأول 2016

ناقشت اللجنة الوطنية لشؤون المخدرات برئاسة اللواء محمد الشعار وزير الداخلية خلال اجتماعها اليوم جهود الجهات المعنية للحد من انتشار المخدرات ونشر الوعي حول خطورتها وآثارها السلبية على المجتمع وحمايته من آثارها الصحية والاقتصادية والاجتماعية. 

وبين الوزير الشعار أن وجود التنظيمات الإرهابية في بعض المناطق وفر المناخ الملائم لانتشار المخدرات حيث تعمل على تهريب هذه المواد عبر بعض المعابر والحدود التي توجد فيها هذه التنظيمات بهدف التعاطي والاتجار لاستهداف وتخريب المجتمع السوري.
وأكد اللواء الشعار أن الحرب الإرهابية التي تواجهها سورية لن تثني عزيمتها عن مكافحة المخدرات منوها بانتصارات شعبنا في حلب والتي تشكل منعطفا كبيرا وتؤسس لمرحلة جديدة تكون بداية النهاية للحرب التي تشن على سورية وعودة كل الأراضي السورية إلى حضن الوطن والشعب السوري بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد.
وأضاف وزير الداخلية.. أن سورية لن تألو جهدا يمكن أن يسهم في مكافحة ظاهرة المخدرات وقد انضمت إلى الاتفاقيات الدولية الخاصة بمحاربة ظاهرة المخدرات وتعمل مع المنظمات الدولية المعنية في هذا المجال مشيرا إلى أن وزارة الداخلية تولي إدارة مكافحة المخدرات اهتماما كبيرا وهي تعنى عناية خاصة بإعداد عناصرها وتأهيلهم منوها بالجهود الذي يبذلها ضباطها وعناصرها في مكافحة هذه الظاهرة.
وبين الوزير الشعار أن مكافحة جرائم المخدرات والوقاية منها مسؤولية مشتركة لذلك لا بد من تضافر الجهود الحكومية والأهلية والمنظمات الشعبية والمؤسسات الحزبية نظرا للدور الذي تلعبه هذه الجهات في تحصين المجتمع وخاصة جيل الشباب من هذه الآفة الخطيرة والوقاية منها.
ولفت إلى التعاون بين الوزارات المعنية وخاصة وزارة التعليم العالي وإدارة الجامعات والمؤسسات الحكومية الأخرى.
وأضاف الوزير الشعار أنه لا بد من إيجاد آليات مبتكرة ترتقي بمستوى المكافحة للحد من خطر المخدرات على مجتمعنا وضبط المتورطين في هذه الجرائم الخطيرة ليكون بلدنا حصينا أمام هذه الافة وعصيا على كل من يحاول العبث بأمنه واستقراره.
من جانبه العميد رائد خازم مدير إدارة مكافحة المخدرات بين أن الادارة وفروعها في المحافظات تمكنت من ضبط العديد من شبكات التهريب حيث بلغ عدد القضايا خلال العام 2016 الجاري4131 قضية وبلغ عدد المتهمين 5238.
وتمكنت إدارة مكافحة المخدرات من مصادرة كميات مختلفة منها 1 طن و81 كغ و697 غراما من الحشيش المخدر وأربعة كيلو وأربعمائة وخمسة غرامات هيروين مخدر وتسعون غرام كوكايين مخدر ومليون وتسعمائة وتسعة وتسعون ألفا وستمائة وثلاث وثلاثون حبة حبوب دوائية نفسية وأربعة ملايين ومائة ثمانون ألف حبة حبوب كبتاغون ومائتان وثمانية وخمسون غراما من مادة القنب الهندي وأربعة وأربعون غراما من مادة الماريجوانا.
 

الإبلاغ عن الحوادث الأمنية
الاستعلام عن مخالفات السير الغيابية
كيف تنجز معاملاتك
مجلة الشرطة
قائمة الزائر