اكتشاف عصابة أشرار تمتهن السلب والخطف في محافظة اللاذقية

 الرئيسية أخبار الوزارة 

انطلاقاً من حرص وزارة الداخلية على حماية الإخوة المواطنين والحفاظ على أمنهم وممتلكاتهم ، وبناءً على المعلومات الواردة إلى فرع الأمن الجنائي في اللاذقية عن وجود أشخاص يقومون بانتحال صفة أمنية ويدخلون منازل المواطنين ويسلبونهم مدخراتهم .

ومن خلال البحث والتحري تمكن فرع الأمن الجنائي في اللاذقية من إلقاء القبض على عصابة مؤلفة من /15/ شخص وهم المدعوين ( م. ح ) و (أ. د) و ( م. د ) و ( م. أ ) و ( م. ق ) و ( ف. د ) و ( ن. م ) و (ع. ا ) و ( أ. م ) و ( ر. ع ) و (م. ن ) و ( ر. ا ) و ( ص. ب ) و ( ز. ح ) و ( س. ع ) ضبط بحوزتهم بطاقتين مزورتين، وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على تشكيل عصابة أشرار تمتهن السلب والخطف ، وقيامهم بدخول عدة منازل منتحلين صفة أمنية بحجة التفتيش  وسلب أصحابها ما يدخرونه من مبالغ مالية ومصاغ ذهبي، واعترفوا بارتكاب عدة سرقات منها :

-سلب مصاغ ذهبي من منزل في حي سقوبين .

-سرقة / 400.000/ل.س ومصاغ ذهبي روسي من منزل في حي الدعتور، وسرقة مبلغ مالي وجهاز لاب توب
    من منزل آخر بنفس الحي.

-سرقة مبلغ /200.000/ل.س من منزل في حي الشيخ ظاهر .

-سرقة مبلغ /140.000/ل.س من منزل بجانب حديقة أبي تمام .

-سرقة مبلغ / 350.000/ ل.س من منزل في قرية البسيط وجهاز لاب توب

-دخول منزل في قرية الشبطلية وتقييد صاحب المنزل وزوجته وابنته.

كما اعترفوا بقيامهم بدخول منازل أخرى  في محافظتي دمشق ودرعا وسلب مبالغ مالية ومصاغ ذهبي وأجهزة خليوية منها، واشتراك أحد المقبوض عليهم من أفراد العصابة المدعو ( م ، ح ) بعملية خطف مواطن من مدينة اللاذقية ، وبتدقيق أوضاع المقبوض عليهم  عثر بحقهم على عدة طلبات بجرائم سلب وسرقة وتخلف عن خدمة الاحتياط .

ومازالت التحقيقات مستمرة مع المقبوض عليهم، والأبحاث مستمرة عن المتوارين ، ويجري العمل على تقديم المقبوض عليهم مع المصادرات إلى القضاء المختص .

أخبار الوزارة


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع وزارة الداخلية السورية الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها
عدد المشاهدات: 5580