ضبط شخص يبيع مواد غذائية منتهية الصلاحية في سوبر ماركت بدمشق

 الرئيسية أخبار الوزارة 

انطلاقاً من حرص وزارة الداخلية على حماية الأمن الغذائي للإخوة المواطنين، وإلقاء القبض على الأشخاص الذين يتلاعبون بالمواد الغذائية بهدف تحقيق مكاسب مادية على حساب صحة المواطن وقوته اليومي .

وبناءً على المعلومات الواردة إلى فرع الأمن الجنائي في دمشق من مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق حول حيازة المدعو ( ع ، ب ) على مواد غذائية منتهية الصلاحية في سوبر ماركت عائد له في مدينة دمشق، تم إلقاء القبض على المذكور، وأخذت عينات من مواد غذائية وغيرها من محله وبتدقيقها تبين أن بعضها من منشأ محلي، والآخر من منشأ أجنبي، وقد تم تزوير تاريخ صلاحيتها.

وبتحري محله عُثر فيه على / 5/ خمسة أختام تواريخ بلاستيكية مختلفة الأنواع والأشكال، وخاتمين خشبيين تم التحرز عليها ، وبالتحقيق معه اعترف بحيازته لمواد غذائية وغيرها منتهية الصلاحية والتلاعب بتاريخ انتهاء صلاحيتها،حيث يقوم بحك وإزالة تاريخ الصلاحية المنتهي ويضع مكانه ختم تاريخ صلاحية جديد مستخدماً (أختام وتواريخ ) قام بشرائها لهذه الغاية ، ثم يقوم بإعادة عرض المواد المزور تاريخ انتهاء صلاحيتها للبيع للمواطنين في السوبر ماركت الذي يديره.

تم التحرز على أدوات التزوير، ويجري العمل على تقديم المقبوض عليه مع المصادرات إلى القضاء المختص وإغلاق السوبر ماركت العائدة له وإلغاء ترخيصه،وعدم منحه ترخيص بيع مواد غذائية .

أخبار الوزارة


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع وزارة الداخلية السورية الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها
عدد المشاهدات: 2222