اللجنة العليا للمرور تناقش دور المؤسسات في نشر ثقافة التوعية المرورية

 الرئيسية أخبار الوزارة 

ناقشت اللجنة العليا للمرور برئاسة اللواء محمد الشعار وزير الداخلية اليوم سبل نشر ثقافة التوعية المرورية ودور الوزارات والهيئات والمؤسسات المعنية.

وبحث المشاركون في الاجتماع قضايا استخدام تقنيات المعلوماتية والأتمتة لتسهيل الخدمات المرورية للمواطنين ومعالجة مشكلة تسيير حافلات نقل ركاب جماعي لشركات خاصة بأرقام محلية دون وجود لوحات عليها وتوخي الدقة في موضوع مراكز الانطلاق وعدم استخدام المركبات الخاصة في النقل الجماعي.

كما ناقشت اللجنة موضوع الحمولات الزائدة على الطرقات العامة والحمولات المحورية وما تلحقه من ضرر بالطرقات العامة وتفعيل دور القبابين والشاخصات والمسامير المرورية وتخطيط الطرق وايجاد مرائب لوقوف السيارات ولحظها في الابنية التي ستشيد حديثا.

وأكد وزير الداخلية على أولوية تأمين السلامة المرورية لجميع مستخدمي الطريق ومعالجة القضايا التي تعترض عمل اللجنة ودور ادارة المرور وكل الجهات والهيئات المعنية في تأمين السلامة المرورية والعمل على رفع مستوى وعي المواطنين في هذا المجال مبينا ان للاعلام المرئي والمسموع والمقروء دوره المهم من خلال التوعية المرورية.

ونوه الوزير الشعار بدور إدارة المرور في الازمة من خلال إزالة العقبات التي تعترض المواطنين والعمل على تسهيل حركتهم على الطرق الدولية او الداخلية إضافة إلى دورهم الأمني من خلال كشف وضبط السيارات المسروقة واللوحات المزورة أو المسروقة وكل الوثائق المزورة التي قد يتم بموجبها نقل ملكية السيارات مبينا ان هذه السيارات تشكل خطرا على السلامة العامة.

وأضاف وزير الداخلية أنه يجب ملامسة كل القضايا المتعلقة بالسلامة المرورية كل حسب قطاعه وعمله لرفد اللجنة العليا بكل المواضيع المتعلقة وإيجاد الحلول المناسبة لذلك مبينا ان هدف كل هذه الإجراءات وعلى كل الصعد هو المواطن من خلال توفير وتأمين خدماته وامنه والحفاظ عليه وعلى ممتلكاته.

أخبار الوزارة


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع وزارة الداخلية السورية الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها
عدد المشاهدات: 891