إلقاء القبض على سارق سيارات في دمشق بالجرم المشهود

 الرئيسية أخبار الوزارة 

نتيجة الجهود الحثيثة التي تبذلها الوحدات الشرطية في مدينة دمشق للقضاء على ظاهرة سرقة المبالغ المالية من السيارات.

ومن خلال المراقبة المستمرة وقيام دوريات فرع الأمن الجنائي في دمشق بالبحث عن مرتكبي هذه الجرائم تمكنت من إلقاء القبض على أحدهم بالجرم المشهود أثناء قيامه بخلع قفل سيارة وسرقة حقيبة منها، وتبين أنه يدعى ( ي . د ) صودر منه عدة خلع وكسر مؤلفة من مفكات وقطع حديدية، وعثر بحوزته على مبلغ /42.000/ اثنان وأربعون ألف ليرة سورية وجوالين، وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه بالاشتراك مع شخص متواري على ارتكاب عدة حوادث سرقة مبالغ مالية من سيارات مركونة في شوارع مدينة دمشق بعد خلع أقفالها وتقاسم المبالغ المسروقة معه،والحوادث هي:

- سرقة مبلغ/ 3.000.000/ ثلاثة ملايين ليرة سورية من أربع سيارات في (العباسيين وباب توما والدويلعة) .

- سرقة مبلغ/ 1.720.000/ مليون وسبعمائة وعشرون ألف ليرة سورية من سيارتين في محلة الميدان .

- سرقة مبلغ/ 960.000/ تسعمائة وستون ألف ليرة سورية من سيارة في محلة الزبلطاني.

- سرقة مبلغ/ 300.000/ ثلاثمائة ألف ليرة سورية بطريقة المغافلة من سيارة في محلة الميدان أثناء انشغال صاحبها بتنزيل مواد غذائية منها.

- ضرب إطار خلفي لسيارة في محلة نهرعيشة ومغافلة صاحبها أثناء قيامه بتبديل الإطار وسرقة مبلغ/ 300.000/ ثلاثمائة ألف ليرة سورية وجوال نوع سامسونغ.

- سرقة أوراق خاصة من سيارة في محلة الزاهرة ورميها في حاوية القمامة .

كما اعترف المقبوض عليه باشتراكه مع أشخاص مقبوض عليهم سابقاً بارتكاب أربع حوادث سرقة مبالغ مالية من سيارات في محافظة اللاذقية، وصرف المبالغ المسروقة على لعب الميسر، وأن الجوالين والمبلغ الذي ضبط بحوزته، من المبالغ المسروقة من السيارات .

ومازالت التحقيقات والأبحاث مستمرة لإلقاء القبض على المتواري المذكور، ويجري العمل على تقديم المقبوض عليه مع المصادرات إلى القضاء المختص .

أخبار الوزارة


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع وزارة الداخلية السورية الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها
عدد المشاهدات: 2309