مرور حماة: رصد الشوارع على مدار الساعة وتحديد السرعات وضبط أي مخالفة الكترونيا

 الرئيسية أخبار الوزارة 

أعاد فرع إدارة المرور في حماة تشغيل الرادارات وكاميرات المراقبة على مختلف الطرق بعد توقف عملها خلال الفترة الماضية إضافة إلى تفعيل ضبط مخالفات السير بطريقة الكترونية.

أكد رئيس فرع إدارة المرور في حماة المقدم وليد العجيلي أنه تم استخدام معدات حديثة تتمثل بتشغيل عدد من الرادارات التي كانت متوقفة طيلة السنوات السبع الماضية مع وضع عدد من كاميرات المراقبة والشاخصات المرورية في الخدمة ضمن مدينة حماة ومناطق المحافظة لضبط أي مخالفة الكترونيا.

و أنه تم تركيب 48 شاخصة مرورية تتعلق بتحديد السرعة وتوزيعها ضمن شوارع المدينة منها شاخصات تحذيرية ومنها لتحديد السرعة كما زودت الشوارع ب 8 كاميرات يدوية و كاميرتين متنقلتين مركبتين على سيارات موصولتين مباشرة مع فرع المرور ومديرية النقل.

وجراء كثرة الشكاوى المقدمة من المواطنين عن سرقات حقائب السيدات من قبل شبان يقودون دراجات نارية علاوة على مضايقتهم للمارة أفاد المقدم العجيلي بأن فرع المرور أطلق حملة على هذه الدراجات ولا سيما في ضواحي المدينة بهدف مصادرتها حيث فاق عدد المحجوز منها 601 دراجة والدوريات موجودة أمام المدارس والتجمعات في أحياء البرناوي ووادي الشريعة وباب النهر.

وعن واقع الدوريات الليلية التي تقدم الخدمات والأمن والأمان للمواطنين يقول العجيلي هناك دوريات مرورية حتى الساعة الحادية عشرة ليلاً بكل النقاط المرورية وبعد هذه الفترة تعمل الدوريات الليلية والتي تتمركز في ساحة العاصي ودورية جوالة من قسم مباحث المرور حيث تتجول في كل أنحاء المدينة حتى الصباح كما تقوم هذه الدوريات بالبحث عن السيارات المخالفة والمطلوبة وفي حال ورود أي شكوى من قبل المواطنين تعمل بالتنسيق مع عمليات المرور حيث يتم تحريك الدورية إلى الموقع المشتكى فيه وتكون المعالجة فورية.

وبشأن الخدمة المقدمة للخطوط الطويلة خارج المدينة ذكر أنه يوجد قسم للشرطة في مركز انطلاق الخطوط الطويلة (مصياف – محردة -سلمية) يعمل على تنظيم حركة السيارات المغادرة والقادمة وذلك بالتنسيق مع إدارة الكراجات.

أخبار الوزارة


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع وزارة الداخلية السورية الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها
عدد المشاهدات: 1360