إلقاء القبض على شخص يمتهن أعمال النصب والاحتيال على المواطنين في مدينة دمشق

 الرئيسية أخبار الوزارة 

بناءً على المعلومات الواردة إلى فرع الأمن الجنائي في دمشق حول وجود شخص يمتهن أعمال النصب والاحتيال على الإخوة المواطنين في مدينة دمشق منتحلاً صفة ضابط يتمتع بنفوذ كبير . وبعد المتابعة الدقيقة والمستمرة له، ألقى فرع الأمن الجنائي في دمشق القبض على المشتبه في محلة المرجة على متن سيارة خاصة نوع ( مرسيدس 280)، وتبين أنه يدعى ( ع - ا )، عُثر بحوزته على مبلغ / 90.000/ تسعين ألف ليرة سورية، وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على انتحال صفة ضابط أمام الناس أثناء تواجده في الأماكن العامة في محلتي المرجة والقنوات مستخدماً السيارة المذكورة وشخصان يعملان مرافقين له، وقيامه بارتكاب عدة عمليات نصب واحتيال على مواطنين بحجة مساعدتهم في أمور أمنية، والجرائم التي ارتكبها هي:

-النصب على محامي بمبلغ /15.900.000/ خمسة عشر مليون وتسعمائة ألف ليرة سورية أخذهم على دفعات، وقيامه بتهديده ومحاولة خطفه بالاشتراك مع شخصين متوارين عندما كشف أمره.

-الاحتيال على مواطنة وتخليصها منزلها الكائن في المزة ( 86 )، وسرقة مصاغها الذهبي، وإجبارها على التوقيع على عدة سندات بقيمة /8.000.000/ ثمانية ملايين ليرة سورية.

- الاحتيال على مواطنتين الأولى بمبلغ /8.300.000/ ثمانية ملايين وثلاثمائة ألف ليرة سورية ، والثانية بمبلغ /850.000/ ثمانمائة وخمسون ألف ليرة سورية بحجة إخراج زوجيهما من السجن.

- الاحتيال على مواطن بمبلغ / 1.000.000/ مليون ليرة سورية بحجة تجديد رخصة مازوت له.

-الاحتيال على مواطن بمبلغ /500.000/ خمسمائة ألف ليرة سورية بحجة التوسط لدى المحكمة لإخلاء سبيله.

وبناءً على اعتراف المقبوض عليه بقيامه بتصريف مبالغ مالية أجنبية لدى أحد الأشخاص قام فرع الأمن الجنائي بإلقاء القبض على المدعو ( م- د )، وبالتحقيق معه اعترف بأنه يملك محل يمتهن فيه أعمال الصرافة بدون ترخيص، وقيامه بتصريف مبالغ مالية أكثر من مرة للمقبوض عليه، وأشخاص يرسلهم له مقابل المنفعة المادية.

تم حجز السيارة التي كان يستخدمها المقبوض عليه في الاحتيال على المواطنين ، كما صودرت أوراق خاصة بعمليات النصب عُثر عليها في منزله، ويجري العمل على تقديم المقبوض عليهما مع المصادرات إلى القضاء المختص .

أخبار الوزارة


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع وزارة الداخلية السورية الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها
عدد المشاهدات: 733