شرطة منطقة اللاذقية تلقي القبض على عصابة سرقة في قرية البسيط

 الرئيسية أخبار الوزارة 

انطلاقاً من توجيهات وزارة الداخلية بالتصدي للجرائم بمختلف أشكالها ومتابعة فاعليها فور وقوعها حتى إلقاء القبض عليهم وتقديمهم للعدالة، تمكنت شرطة منطقة اللاذقية من إلقاء القبض على عصابة سرقة في قرية البسيط، وذلك بعد أن راجعها أحد سكان القرية، وأخبرهم بنشوب حريق ضمن الشاليه العائد له تسبب بأضرار مادية كبيرة قدرت بحوالي مليوني ليرة سورية .

ومن خلال التحقيق في هذه الحادثة وجمع الأدلة تمكنت شرطة منطقة اللاذقية من معرفة الفاعلين، وإلقاء القبض على عصابة سرقة مؤلفة من ثلاثة أشخاص، وهم الحدث ( ي - هـ) تولد 2004م، والمدعوان ( ن- ش و ع-ح )، وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على إضرام النار في الشاليه المذكور لعدم تمكنهم من سرقته، وبسبب خلافات سابقة مع صاحبه، كما اعترفوا بإقدامهم بالاشتراك مع أشخاص متوارين على ارتكاب عدة سرقات في قرية البسيط، وبيع المسروقات، وتقاسم ثمنها فيما بينهم، وهي :

▬  سرقة مواد وأدوية ومبلغ /250,000/مئتان وخمسون ألف ليرة سورية من صيدلية، وبيع الأدوية إلى صيدلية أخرى بمبلغ /100,000/ مائة ألف ليرة سورية.

▬  سرقة ثمانية أجهزة كمبيوتر وثلاث شاشات مسطحة من صالة ألعاب وبيعها لشخص متواري.

▬  سرقة ثلاث دراجات نارية نوع ( تايغر ــ بارت )، وبيعها بمبلغ / 315,000/ ثلاثمائة وخمسة عشر ألف ليرة سورية.

▬  سرقة اسطوانة غاز من شاليه، وثلاثين قطعة ملابس رجالية من محل ألبسة ثم حرق المحل بعد سرقته وبيع المسروقات لشخص متواري بمبلغ /20,000/ عشرين ألف ليرة سورية.

▬  سرقة أجهزة كهربائية من شاليه، واسطوانة غاز من شاليه آخر، ونشل مبلغ / 34,000/ أربعة وثلاثين ألف ليرة  سورية من حقيبة نسائية بطريقة المغافلة.

ونتيجة المتابعة ألقي القبض على ثلاثة أشخاص من شركاء العصابة، ومازالت التحقيقات مستمرة لإلقاء القبض على المتوارين، ويجري العمل على تقديم المقبوض عليهم إلى القضاء المختص .

أخبار الوزارة


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع وزارة الداخلية السورية الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها
عدد المشاهدات: 1783