فرع مكافحة التزييف والتزوير بإدارة الأمن الجنائي يلقي القبض على مزورين ويضبط عدد كبير من الوثائق المزورة

 الرئيسية أخبار الوزارة 

انطلاقاً من الحرص على حقوق الإخوة المواطنين، وإلقاء القبض على ضعاف النفوس الذين يحتالون عليهم بهدف الحصول على مكاسب مادية.

وبناءً على المعلومات الواردة إلى إدارة الأمن الجنائي حول وجود شخص يقوم بتزوير الوثائق الرسمية ويحتال بها على المواطنين بمبالغ مالية كبيرة بحجة تأجيلهم أو إعفائهم من الخدمة الإلزامية.

ومن خلال المتابعة والتحري تمكن فرع مكافحة التزييف والتزوير وتهريب النقد في إدارة الأمن الجنائي من إلقاء القبض عليه، وتبين أنه يدعى ( و. م )، ضبط بحوزته عدة أوراق مزورة تخص شعب التجنيد وبالتحقيق معه اعترف بأنه يحتال على المواطنين بموجب أوراق مزورة يحصل عليها من شخص يدعى (م . ش)،كما اعترف بإقدامه على استخراج عدد كبير من الأوراق والوثائق الرسمية المزورة لكثير من المواطنين عن طريق شخص متواري دون علم هؤلاء المواطنين بأن هذه الأوراق مزورة ، وإنه كان يتقاضى عن كل معاملة يقوم بانجازها مبالغ مالية تصل إلى /50.000/ خمسين ألف ليرة سورية.

ومن خلال متابعة البحث تم إلقاء القبض على شريكه المدعو( م . ش)وبتحري منزله عُثر فيه على الأدوات التي يستخدمها في أعمال التزوير، وعدد كبير من الأوراق المزورة .

تمت مصادرة الوثائق المزورة والأدوات المستخدمة في عمليات التزوير، ومازالت الأبحاث مستمرة لإلقاء القبض على المتواري المذكور، ويجري العمل على تقديم المقبوض عليهما إلى القضاء المختص.

أخبار الوزارة


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع وزارة الداخلية السورية الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها
عدد المشاهدات: 801