فرع الأمن الجنائي في حمص يلقي القبض على عصابة تمتهن تجارة وترويج المواد المخدرة والأدوية المهربة.

 الرئيسية أخبار الوزارة 

انطلاقاً من حرص وزارة الداخلية على مكافحة ظاهرة المخدرات والحد من انتشارها وتوقيف المروجين والمتاجرين بها، وبناءً على المعلومات الواردة إلى فرع الأمن الجنائي في حمص حول وجود عدة أشخاص يقومون بتجارة وترويج مادة سائلة كيميائية عضوية تسمى ( الأيثر( DIETHYLETHER ، وهي مادة أولية باهظة الثمن تستخدم في تصنيع المواد المخدرة . ومن خلال المتابعة والتواصل والتنسيق مع هؤلاء الأشخاص لشراء المادة المذكورة منهم طلبوا مبلغ وقدره /35000/ خمسة وثلاثون ألف دولار أمريكي،و قام فرع الأمن الجنائي في حمص بنصب كمين لهم وتطويق المكان المتفق على تسليم المادة فيه ، وتمكن من إلقاء القبض عليهم في حي ضاحية الوليد بمدينة حمص أثناء عملية التسليم، وهم المدعوين: ( محمد . ش ) و ( زكريا . م ) و ( محمد . ع )، ضبط بحوزتهم ( 39 ) تسعة وثلاثون عبوة معدنية سعة خمسة لترات من مادة (الأيثر) معبأة ومختومة من بلد المنشأ .

كما ضبط بحوزتهم أدوية أجنبية مهربة مجهولة المنشأ ، وبالتحقيق معهم اعترفوا بقيامهم بتجارة وترويج مادة (الأيثر ) مرتفعة الثمن التي تدخل بصناعة المواد المخدرة ،وبتهريب الأدوية الأجنبية مجهولة المصدر من خارج القطر لقاء المنفعة المادية تمت مصادرة مادة ( الايثر ) والأدوية المذكورة .

وسيتم تقديمهم الى القضاء المختص مع المصادرات لينالوا جزاءهم العادل.

أخبار الوزارة


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع وزارة الداخلية السورية الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها
عدد المشاهدات: 225