توقيف أحد أفراد عصابة سرقة ارتكب العديد من السرقات في أحياء مدينة درعا

 الرئيسية أخبار الوزارة 

أثناء قيام دورية من فرع الأمن الجنائي في درعا بأداء المهام الموكلة إليها في حفظ الأمن والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة والبحث عن مرتكبي الجرائم والخارجين عن القانون، ألقت القبض على شخص وهو يقوم بسرقة مبلغ مالي وجوال من داخل سيارة خاصة، وبتفتيشه عُثر بحوزته على مبلغ مالي وقدره /400.000/ أربعمائة ألف ليرة سورية، وجوال نوع نوكيا اكسبريس وأربع بطاقات ذكية (تكامل)، تبين أنه لا يحمل بطاقة شخصية وبسؤاله عنها ادعى أنها مفقودة وأعطاهم اسم شخص غير اسمه بقصد التهرب من الملاحقة، حيث تبين أنه يدعى (حمزة . هـ ) وهو من أرباب السوابق بجرائم السرقة ويوجد بحقه حكم قضائي بالحبس لمدة ثمانية أشهر بجرم السرقة الموصوفة وسرقة أموال عامة.  

وبالتحقيق معه اعترف أن البطاقات التي ضبطت بحوزته قام بسرقتها بالاشتراك مع شخص متواري من داخل سيارات تركها أصحابها مفتوحة، كما اعترف بإقدامه على ارتكاب العديد من السرقات بالاشتراك مع أشخاص متوارين وبيع المسروقات وتقاسم ثمنها فيما بينهم، وهي على الشكل التالي:
- سرقة مبلغ مليون وثمانمائة ألف ليرة سورية من منزل في حي شمال الخط .

- سرقة /80/ شفاط مياه من أحياء مدينة درعا ونقل المسروقات وبيعها في بلدة طفس.

- سرقة أكثر من / 45/ اسطوانة غاز من أحياء مدينة درعا مستغلين وجود أزمة على مادة الغاز واجتماع أصحاب الاسطوانات عند معتمدي الغاز.

- سرقة / 21/ دراجة نارية وكهربائية من أحياء مدينة درعا وبيعها في بلدة طفس لعدة أشخاص مجهولين.

- سرقة خزاني مياه بلاستيك، وسرقة بطارية /50/ أمبير، وشفاط مياه.

- سرقة مولدة كهربائية عدد / 2/ وأبواب حديد عدد /3 /، وأدوات كهربائية من مطعم بحي الكاشف وطابعات كمبيوتر ووصلات وكتب مدرسية ومنظمات كهربائية وبطاريات شحن صغيرة من مدرسة في حي شمال الخط .

كما اعترف المقبوض عليه بتعاطيه مادتي الحشيش والحبوب المخدرة، وكان يحصل هو ورفاقه على تلك المواد المخدرة مقابل قيامهم بأعمال شغب وتخريب وإثارة الفوضى وإرهاب المواطنين من خلال تكسير زجاج السيارات المتوقفة أمام المنازل ليلاً .

تم استدعاء صاحب السيارة وتعرف على المسروقات وسلمت إليه، وسلمت بطاقات التكامل إلى أصحابها أصولاً، ومازالت الأبحاث مستمرة لإلقاء القبض على المتوارين، وسيتم تقديم المقبوض عليه إلى القضاء المختص .

أخبار الوزارة


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع وزارة الداخلية السورية الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها
عدد المشاهدات: 202