الاستعلامات






منبر المواطن

قسم شرطة جوبر يلقي القبض على شخص كان يقوم بسحب حوالات مالية ويزور تواقيع أصحابها ويسترد المبالغ المسروقة

 الرئيسية أخبار الوزارة 

ادعى مدير أحد شركات الصرافة والحوالات المالية في دمشق إلى قسم شرطة جوبر، بفقدان مبالغ مالية مرسلة لعدد من المواطنين من داخل وخارج القطر .

ومن خلال التحري وجمع المعلومات تبين أن المشتبه به هو أحد موظفي الشركة ويعمل مديراً لفرع الشركة ويدعى ( إبراهيم.ح. ر). وقام قسم شرطة جوبر بإلقاء القبض عليه، وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على سحب مبالغ مالية (حوالات) تعود لتواريخ قديمة غير مستلمة من قبل أصحابها،حيث كان يقوم بتزوير تواقيعهم لاستلامها عنهم، وكرر سرقته من أربعة أفرع عائدة للشركة مستغلاً منصبه كمدير فرع وأمين صندوق وعدم مراجعة أصحاب المبالغ للمطالبة بها، وقد بلغ مجموع المبالغ المسروقة التي سحبها ( ثمانية ملايين وثلاثمائة وثلاثين ألف ليرة سورية)، كما اعترف بتحويل جزء من المبلغ وقدره (خمسة ملايين ليرة سورية) إلى دولار أمريكي عن طريق شخص يدعى (محمد . ر)، وقيامه بسرقة الحوالات على دفعات حيث بلغ عدد السحوبات (74 ) حوالة خارجية وداخلية .
ومن خلال المتابعة تم إلقاء القبض على المدعو ( محمد . ر ) وبالتحقيق معه اعترف بما نسب إليه، وبتدقيق حسابات الشركة تبين قيام موظف آخر يعمل أمين صندوق يدعى ( محمد . ع . أ ) بسحب حوالتين قديمتين غير مستلمتين من قبل أصحابهما، وبالتحقيق معه اعترف بقيامه بتزوير توقيع أصحاب الحوالتين واستلامهما وإن المبلغ المسروق هو ستمائة ألف ليرة سورية .
وبدلالة المقبوض عليهما تم استرداد كامل المبالغ المالية المسروقة والبالغ قيمتها /8.930.000 / ثمانية ملايين وتسعمائة وثلاثين ألف ليرة سورية، ومازالت التحقيقات مستمرة معهم ، وسيتم تقديمهم إلى القضاء المختص أصولاً .

أخبار الوزارة


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع وزارة الداخلية السورية الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها
عدد المشاهدات: 103



الاستعلامات






منبر المواطن