القبض على شخصين امتهنا تهريب الأشخاص إلى القطر اللبناني وبالعكس بطريقة غير مشروعة

 الرئيسية أخبار الوزارة 

قام فرع الأمن الجنائي بحمص بكشف شبكة امتهنت تهريب الأشخاص إلى القطر اللبناني وبالعكس بطريقة غير شرعية ، والتي نشطت في الآونة الأخيرة مستغلة إغلاق الحدود بسبب الإجراءات الاحترازية الخاصة بوباء كوفيد ١٩ (كورونا) .

ومن خلال التحري من قبل فرع الأمن الجنائي بحمص تم إلقاء القبض على كل من (ع . ع . ش) تولد ١٩٨٦ و (ع . ك . ش) تولد ١٩٩٣ واللذان بحقهما عدة إذاعات بحث بجرائم التهريب والتزوير ومصدر لسيارات بدون عائدية ، وذلك بعد نصب الكمين اللازم لهما أثناء قيامهما بنقل امرأتين وأطفالهما بقصد السفر إلى لبنان بطريقة غير مشروعة وقيام المدعو (ع . ك . ش) بإشهار بارودته الحربية بعد تلقيمها باتجاه عناصر الدورية محاولاً الهروب ولكن لم يتمكن من الإفلات ، وبالتحقيق معهما اعترفا بالانضمام لشبكة مؤلفة من أشخاص لبنانيين وسوريين امتهنت تهريب الأشخاص على طول الشريط الحدودي بين سوريا ولبنان سالكين معابر غير شرعية مقابل المنفعة المادية مستغلين قرارات إغلاق الحدود بين البلدين وسيجري تقديمهما مع المصادرات إلى القضاء المختص أصولاً .

أخبار الوزارة


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع وزارة الداخلية السورية الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها
عدد المشاهدات: 298