فرع الأمن الجنائي في دير الزور يضبط شركة حوالات مالية تعمل بتحويل الأموال سراً بطريقة غير قانونية

 الرئيسية أخبار الوزارة 

وردت معلومات إلى فرع الأمن الجنائي في دير الزور حول وجود شركة تعمل بتحويل الأموال بطريقة غير قانونية، وذلك بعد إغلاقها من قبل مصرف سورية المركزي .

ومن خلال المتابعة وجمع المعلومات تمكن فرع الأمن الجنائي في دير الزور وبالتنسيق مع الضابطة العدلية بمصرف سورية المركزي من ضبط الشركة المذكورة وهي تقوم بإرسال واستقبال الحوالات المالية حيث كان العاملين فيها يستخدمون الباب الخلفي للدخول والخروج من الشركة بشكل سرّي، كما دلت التحقيقات أن الشركة تقوم بتحويل الأموال من وإلى دول أوربية وعربية بالإضافة إلى مناطق تتواجد فيها عصابات إرهابية مسلحة.
تم توقيف مدير الشركة، وثلاثة موظفين فيها، ومصادرة مبلغ وقدره (٤٤،٣٢٠،٥٠٠ ) أربعة وأربعين مليون وثلاثمائة وعشرين ألف وخمسمائة ليرة سورية، مع كافة الوثائق الورقية والإلكترونية، وثلاث جوالات خليوية ، سلمت جميع المبالغ المالية المصادرة إلى مصرف سورية المركزي أصولاً، واتخذت الإجراءات القانونية بحق المقبوض عليهم، وسيتم تقديمهم مع المصادرات إلى القضاء المختص.

أخبار الوزارة


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع وزارة الداخلية السورية الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها
عدد المشاهدات: 338