شرطة ناحية صحنايا في ريف دمشق تلقي القبض على سارقي المنازل والأكبال الكهربائية والنشالين

 الرئيسية أخبار الوزارة 

أخبر أحد المواطنين شرطة ناحية صحنايا في ريف دمشق بوجود حركة مريبة ضمن شقة جاره المسافر خارج القطر، وعلى الفور توجهت دورية إلى المكان، وشاهدت شخص يقوم بالقفز من الشقة المذكورة عن طريق البلكون وبحوزته كيس كبير بداخله محتويات المنزل، حيث كان قد نقل جزء من المسروقات ووضعها خارج المنزل تحت سور البناء، فتم إلقاء القبض عليه وإحضاره مع محتويات المنزل إلى مخفر شرطة صحنايا، وتبين انه يدعى ( محمد. ش ) وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على سرقة المنزل المذكور بعد علمه بأن صاحب المنزل مسافر خارج القطر ومراقبته للشقة منذ فترة ودخوله إليها عن طريق الخلع والكسر.

وفي سياق آخر وبعد ادعاء عدد من المواطنين بقيام أشخاص مجهولين بسرقة الكبلات الكهربائية من منازلهم ومزارعهم أثناء انقطاع التيار الكهربائي، تمكنت شرطة ناحية صحنايا من خلال المراقبة والمتابعة من إلقاء القبض على سارق الكبلات الكهربائية في حي ( شواقة) بمنطقة صحنايا، وهو يقوم بقطع وسرقة كبل كهربائي من إحدى المزارع، تبين انه يدعى ( احمد . ع ) وبالتحقيق معه اعترف بامتهانه سرقة الكبلات الكهربائية وبيعها وصرف ثمنها على حاجاته الشخصية .
كما ألقت شرطة ناحية صحنايا القبض على ثلاثة أشخاص يمتهنون نشل المواطنين في منطقة صحنايا وذلك بعد مراقبة المشتبه به المدعو ( محمد. ن ) وتوقيفه أثناء قيامه بنشل أحد المواطنين، وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على ارتكاب عدة جرائم نشل مستغلاً فترة الظهيرة والازدحام على وسائط النقل العامة ونشل حقائب النساء والمواطنين أثناء انصرافهم من وظائفهم وأعمالهم ، بالإضافة لقيامه بسرقة مضخات المياه من المنازل، وسرقة الدراجات النارية ومحلات الجوالات ومحتويات السيارات ، كما اعترف بتعاطيه المواد المخدرة واشتراك شخصين معه بعمليات السرقة هما المدعوان ( ليث . ع) و ( عمار. م ) ، حيث تم إلقاء القبض عليهما وبالتحقيق معهما اعترفا باشتراكهما مع المقبوض عليه بالسرقات.
تم اتخاذ الإجراء اللازم بحق المقبوض عليهم،وسيتم تقديمهم إلى القضاء المختص .

أخبار الوزارة


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع وزارة الداخلية السورية الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها
عدد المشاهدات: 188