اكتشاف عصابة تمتهن تزوير الاونصات الذهبية وترويجها

 الرئيسية أخبار الوزارة 

في إطار الجهود التي تبذلها الوحدات الشرطية في دمشق لاكتشاف جميع الجرائم التي تقع في المدينة للحفاظ على أمن المواطنين، وإلقاء القبض على الخارجين عن القانون، وبعد ورود معلومات إلى فرع الأمن الجنائي في دمشق حول قيام شخص بعرض اونصتين ذهبيتين مزورتين على أحد محلات المجوهرات في دمشق وعند انكشاف أمره ترك الاونصتين في محل المجوهرات وفر هارباً .

ومن خلال التحري وجمع المعلومات عن هذه القضية تمكن فرع الأمن الجنائي من اكتشاف عصابة تمتهن تزوير الاونصات الذهبية وترويجها مؤلفة من ثلاثة أشخاص، وقام بإلقاء القبض على معظم الأشخاص الذين يعملون معهم بتزوير الذهب، وهم المدعوون: ( خ. ح ــ  ص . ص ــ م. ص ) صودر منهم أربعة اونصات ذهبية مزورة العيار، وعليها ختم مزور، وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على تزوير الاونصات والليرات الذهبية بالاشتراك مع شخص متواري، وترويجها وبيعها إلى محلات المجوهرات بموجب فواتير مزورة أيضاً، وذلك من خلال قيامهم بإحضار كمية من الفضة على شكل حبيبات من دولة مجاورة وشراء اونصات ذهبية صحيحة، وخلطها بنسب معينة مع الفضة بأدوات خاصة ثم سكبها في مكابس تحتوي على نقوش مماثلة للاونصات الرائجة في السوق، ودمغها بأختام مزورة، وتغليفها بواسطة آلة خاصة ضمن قالب مخصص للاونصات الذهبية يشبه القالب المتعارف عليه في سوق الصاغة، ثم يقومون بتصريف الاونصات الذهبية المزورة بموجب فواتير مزورة بأغلب المحافظات السورية مقابل مبالغ مالية.

كما اعترف المقبوض عليه ( م . ص ) بقيامه بشراء سيارة نوع بروتون من المبالغ التي كان يحصل عليها من تصريف الاونصات الذهبية المزورة، وتسجيلها باسم شقيقته، واستخدامها في التنقل بين المحافظات لترويج الاونصات الذهبية المزورة، وبيع عدد كبير من الاونصات الذهبية المزورة في عدة أماكن في مدينة دمشق وريفها .

تم حجز السيارة المذكورة، ومازالت التحقيقات مستمرة لإلقاء القبض على المتوارين ، ويجري العمل على تقديم المقبوض عليهم مع المصادرات إلى القضاء المختص .

أخبار الوزارة


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع وزارة الداخلية السورية الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها
عدد المشاهدات: 3131