اللواء محمد الرحمون وزير الداخلية يقوم بجولة تفقدية إلى محافظة اللاذقية

 الرئيسية أخبار الوزارة 

قام اللواء محمد الرحمون وزير الداخلية بجولة تفقدية إلى محافظة اللاذقية زار خلالها برفقة قائد شرطة محافظة اللاذقية بعض الوحدات الشرطية في المحافظة واطلع على آلية العمل فيها وتنفيذها للمهام المنوطة بها في الحفاظ على الأمن والنظام العام ، وناقش أمور الخدمة في المحافظة ومتطلبات العمل وواقع المشاريع الخاصة بوزارة الداخلية.

وأكد خلال اجتماعه مع رؤساء الفروع والأقسام ومدراء المناطق والنواحي في المحافظة على الاهتمام بتلبية شكاوي الاخوة المواطنين والتعامل معهم بكل لباقة واحترام وتهذيب ، والمحافظة على أمنهم وسلامتهم من خلال تسيير الدوريات بمختلف الأوقات ومراقبة المشبوهين وأصحاب السوابق الجرمية ، وكشف الجرائم فور وقوعها وتقديم مرتكبيها إلى العدالة ، وايلاء أهمية خاصة لملاحقة المتلاعبين بالمواد الأساسية المتعلقة بالمعيشة اليومية للمواطنين من (محروقات – طحين- مواد غذائية . . . ) ومكافحة التهريب من خلال تقديم الدعم والمؤازرة إلى دوريات وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك والجمارك، والشفافية في تطبيق القوانين والأنظمة واعتماد مبدأ الحيادية والموضوعية ومساواة الجميع أمام القانون.

وتفقد اللواء الرحمون خلال جولته أوضاع سجن اللاذقية المركزي وأحوال النزلاء فيه والتقى بعض النزلاء واستمع إلى مطالبهم ، مؤكداً على أن السجون هي مؤسسات إصلاحية تهدف إلى تأهيل نزلاء السجون واعادة دمجهم في المجتمع ليكونوا مواطنين صالحين ، وضرورة الإسراع في انجاز ورشات الحرف والأعمال اليدوية وافتتاح المركز الثقافي في السجن بالتنسيق مع الجهات المعنية نظراً لأهميتها في عملية تأهيل النزلاء.

كما تفقد مديرية الشؤون المدنية في اللاذقية وفرع الهجرة والجوازات واطلع على آلية العمل والتسهيلات المقدمة للاخوة المواطنين في استخراج الجوازات ووثائق السفر ووثائق الأحوال المدنية مشدداً على ضرورة تبسيط الإجراءات وافتتاح أمانة للسجل المدني خاصة بدير الزور ضمن مديرية الأحوال المدنية في اللاذقية .

وزار اللواء محمد الرحمون بعضاً من جرحى قوى الأمن الداخلي في المحافظة مثمناً التضحيات التي قدموها إلى جانب زملائهم في الجيش والقوات المسلحة في سبيل الدفاع عن سورية والحفاظ على وحدة أراضيها ، مؤكداً على تأمين كافة احتياجاتهم وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم ومتابعة شؤونهم .

أخبار الوزارة


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع وزارة الداخلية السورية الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها
عدد المشاهدات: 708