الاستعلامات






منبر المواطن

توقيف عصابة تقوم بالاحتيال على السوريين داخل وخارج القطر بحجة معالجة ذويهم يديرها شخص مقيم في ألمانيا ينتحل صفة طبيب

 الرئيسية أخبار الوزارة 

ادعى أحد المواطنين إلى فرع الأمن الجنائي بتعرضه لعملية نصب واحتيال من قبل شخص مجهول مقيم في ألمانيا، أوهمه بأنه طبيب يملك عيادة في مدينة برلين، وأرسل إليه فتاة مجهولة الهوية ادعت أنها تعمل بصفة طبيبة ومرسلة من قبل المذكور أخذت منه مبلغ عشرون مليون ليرة سورية ثم توارت عن الأنظار .

ومن خلال التحري وجمع المعلومات تمكن فرع الأمن الجنائي في دمشق من معرفة الفتاة المذكورة وكشف شبكة نصب واحتيال مؤلفة من سبعة أشخاص يديرها المشكو منه داخل وخارج القطر وإلقاء القبض على جميع أفرادها وهم المدعوون: ( عماد الدين. أ) و( محمد. ش ) و( أيسر. ع ) و( عبد الحميد. م ) و( غالب . ح ) والمدعوتان: ( آمال . ز) و(علا . ب )، وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على تشكيل عصابة نصب واحتيال على المواطنين السوريين الموجودين داخل وخارج القطر يديرها شخص متواري في دولة ألمانيا قام بإنشاء عدة حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي لاصطياد ضحاياه ينتحل من خلالها شخصيات أطباء سوريين وعرب موجودين في ألمانيا، ويعرض فيها إعلانات توهم الأشخاص أنه طبيب مقتدر مادياً ومستعد لمساعدة المواطنين السوريين المتواجدين في ألمانيا ومعالجتهم من خلال تحويل مبالغ مالية لهم من ذويهم داخل القطر، حيث تتم عمليات الاحتيال بإيهام المواطنين بتحويل المبالغ لأقاربهم من داخل القطر إلى دولة ألمانيا وبالعكس أو قبض الأجور من ذويهم عن طريق الحوالات المالية.
واعترف المقبوض عليهما ( محمد. ش ) و( أيسر . ع ) بتعاملهما بغير الليرة السورية من خلال استلام وتسليم حوالات مالية بطريقة غير قانونية ناتجة عن عمليات النصب والاحتيال، وضبط بحوزة الأخير مبلغ /2000/ دولار امريكي ، كما اعترف المقبوض عليهم ( عماد الدين ) و(علا) و( غالب ) بتعاطيهم مادة الحشيش المخدر، وضبط بحوزة الأخير قطعة من تلك المادة.
تمت مصادرة مبلغ /8.380 / ثمانية آلاف وثلاثة وثمانون دولار أمريكي من المقبوض عليهم ،ومازال البحث مستمراً عن المتواري المذكور، ويجري العمل على تقدم المقبوض عليهم مع المصادرات إلى القضاء المختص.

أخبار الوزارة


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع وزارة الداخلية السورية الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها
عدد المشاهدات: 233



الاستعلامات






منبر المواطن