الاستعلامات






منبر المواطن

إدارة الأمن الجنائي تضبط شركة ومكتبين ومحل في دمشق وتقوم بتوقيف أشخاص يتعاملون بغير الليرة السورية

 الرئيسية أخبار الوزارة 

في إطار الجهود المتخذة لملاحقة مخالفي المرسوم التشريعي المتضمن منع التعامل بغير الليرة السورية، قامت إدارة الأمن الجنائي بضبط شركة ومكتبين ومحل في مدينة دمشق يتعامل أصحابها بغير الليرة السورية وبعد القيام بتفتيشها بالتنسيق مع الضابطة العدلية بمصرف سورية المركزي عثرت فيها على مبالغ مالية أجنبية ووثائق ومستندات تثبت تعاملاتهم بغير الليرة السورية، وهي على الشكل التالي:

* ضبط مكتب عقاري في محلة (اوتوستراد المزة) يقوم بتسعير الشقق السكنية والمنازل وبيعها وتأجيرها بالدولار الأمريكي، وصودر منه مبلغ مليون وثلاثمائة ليرة سورية.
* ضبط مكتب عقاري في محلة برج (الحمرا) يقوم بتسعير الشقق السكنية والمزارع والمنشآت الصناعية وبيعها بالدولار الأمريكي، ووثائق بمبالغ بملايين الدولارات الأمريكية.
* ضبط محل للتجهيزات الطبية في (شارع 29 أيار ) يقوم ببيع الأجهزة الطبية بالدولار الأمريكي، وصودر منه مبلغ مليونين وستمائة وسبعة وخمسون ألف وخمسمائة ليرة سورية.
* ضبط شركة إعلانية في محلة ( عرنوس ) تقوم بعرض أسعار اللوحات الإعلانية وبيعها بالدولار الأمريكي وصودر منها مبلغ ثلاثة ملايين ومائتان وخمسون ألف ليرة سورية .
وقامت إدارة الأمن الجنائي بتوقيف شخص يدعى ( أ. م ) يقوم بالنصب والاحتيال على المواطنين في محلة (جرمانا) من خلال ترويج دولارات أمريكية مزيفة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي لقاء حصوله على نسبة من سعر صرفها وضبط بحوزته مبلغ أربعة آلاف وثمانمائة وخمسون دولار امريكي مزيف، وبالتحقيق معه اعترف بحيازته الدولار الأمريكي المزيف وترويجه بالاشتراك مع أشخاص متوارين خارج القطر .
كما تم توقيف شخص يدعى ( هـ . ف ) يقوم بشراء الخيوط والأقمشة من التجار وإيداعها في محله الكائن في منطقة (مدحت باشا) ثم يبيعها للتجار بالدولار الأمريكي متخذاً من محلة مركزاً لتلك الأعمال.
سلمت جميع المبالغ المالية المصادرة إلى مصرف سورية المركزي أصولاً، واتخذت الإجراءات القانونية بحق المقبوض عليهم، وسيتم تقديمهم مع المصادرات إلى القضاء المختص.

أخبار الوزارة


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع وزارة الداخلية السورية الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها
عدد المشاهدات: 184



الاستعلامات






منبر المواطن