شرطة منطقة التل في ريف دمشق تلقي القبض على شخصين وتضبط بحوزة أحدهم عدد من القطع الأثرية

 الرئيسية أخبار الوزارة 

نتيجة الجهود الحثيثة في ملاحقة المطلوبين، تمكنت شرطة منطقة التل في ريف دمشق من إلقاء القبض على أحد المطلوبين الخطرين بكمين محكم في مدينة دمشق وهو المدعو ( باسل . ك )، صودر منه بندقية حربية مع ذخيرة وقنبلة يدوية، وتبين أنه يوجد بحقه عدة إذاعات بحث لصالح فرع مكافحة المخدرات وبالتحقيق معه اعترف بارتكابه عدة عمليات سلب وسرقة ، وقيامه بالاتجار بالآثار بالاشتراك مع شخص يدعى (داؤود . ع )، تم إلقاء القبض عليه وضبط بحوزته عدد من القطع الأثرية، وهي عبارة عن: { لوحة بازلتية، وعدد من التماثيل والقطع النقدية الأثرية، وعدد من الأحجار والحلي القديم، ومسدس أثري } وبعد إجراء الكشف على القطع المصادرة تبين أن البعض منها يحمل الصفة الأثرية وبعض القطع تحتاج إلى مزيد من الدراسة والتحليل لتحديد صفتها ولأي عصر تعود .  

سلمت القطع الأثرية المصادرة إلى المديرية العامة للآثار والمتاحف لإيداعها لدى المتحف الوطني في دمشق وما زال التحقيق مستمر مع المقبوض عليهما لكشف جميع المتورطين في القضية واتخاذ الإجراء اللازم بحقهم .

أخبار الوزارة


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع وزارة الداخلية السورية الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها
عدد المشاهدات: 1617