توقيف ثلاثة أشخاص في طرطوس بجرم التعامل بغير الليرة السورية ومزاولة مهنة الصرافة بدون ترخيص

 الرئيسية أخبار الوزارة 

في إطار متابعة المتعاملين بغير الليرة السورية في كافة المحافظات، وبعد ورود معلومات إلى فرع الأمن الجنائي في طرطوس حول وجود محل معد لبيع الأدوات الكهربائية في حي (الفاخورة) يقوم صاحبه بمزولة مهنة الصرافة بدون ترخيص والتعامل بغير الليرة السورية.

ومن خلال المتابعة والمراقبة الدقيقة تمكن فرع الأمن الجنائي في طرطوس من توقيف شخص أثناء مغادرته المحل وهو يحمل مبلغ ألف دولار أمريكي ويحاول إخفائها ورميها داخل سيارته تبين أنه يدعى ( محمود . م) كما ألقى القبض على صاحب المحل وشخص آخر، وهما المدعوان: ( عامر. ت ) و( محمد . م )، وبتحري المحل المذكور عُثر فيه على مبلغ مليون ومائة وخمسة وأربعين ألف ليرة سورية، وعلى مبلغ مليونين وخمسة آلاف ليرة سورية مخبأ ضمن مستودع جانبي للمحل، وبالتحقيق مع المقبوض عليهم اعترف المدعو (عامر ) بمزاولته مهنة الصرافة بدون ترخيص وقيامه قبل حضور الدورية ببيع ألف دولار للمقبوض عليه (محمود) وبتحري منزله عثر فيه على مبلغ عشرين ألف ومائة وستة وتسعين دولار أمريكي، ومبلغ ثلاثة آلاف وستمائة يورو وآلة كهربائية لعدّ النقود، وبالتحقيق مع المقبوض عليهما ( محمود ) و( محمد ) اعترف الأول بتردده إلى المحل بشكل متكرر وشراء عدة مبالغ المالية بالدولار الأمريكي وفق سعر الصرف بالسوق السوداء واعترف الثاني بمزولته مهنة الصرافة وقيامه بشراء الدولار من المقبوض عليه (عامر ).

تم حجز ثلاث سيارات عائدة للمقبوض عليهم، ومصادرة المبالغ المالية المذكور، وسلمت إلى المصرف المركزي في طرطوس، وسيتم تقديم المقبوض عليهم إلى القضاء المختص .

أخبار الوزارة


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع وزارة الداخلية السورية الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها
عدد المشاهدات: 1548